الإعلام

«أكاديمية ربدان» تُدشِّن شراكة استراتيجية مع «إنترا للتقنيات الدفاعية»


أبوظبي - 12 مارس 2024 - 10:23 ص


«أكاديمية ربدان» تُدشِّن شراكة استراتيجية مع «إنترا للتقنيات الدفاعية»


  • تعزيز أطر التعاون الاستراتيجي بين الطرفين في مجالات البحث والتدريب والتأهيل ضمن القطاعات الدفاعية والأمنية.


  • تطوير بحوث ودراسات عالمية مُشتركة وتوفير حلول تدريبية عالمية للإرتقاء في منظومة الدفاع والتصنيع العسكري.


  • توفير الاعتمادات الأكاديمية والمهنية في مجالات الطائرة بدون طيار والأنظمة المساندة لها، والسلامة والأمن والدفاع والتأهب لحالات الطوارئ وإدارة الأزمات.


أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - 12 مارس 2024: وَقَّعَتْ أكاديميّة ربدان، الرائدة عالمياً في مجالات السّلامة والأمن والدِّفاع والتأهُّب لحالات الطوارئ وإدارة الأزمات، مُذكّرة تفاهُم استراتيجيّة مع شركة «إنترا للتقنيات الدفاعية» السعودية، المُتخصّصة في تقنيات الطائرات المًسيّرة وأنظِمة الدِّفاع والدّعمِ اللوجستيّ المُتكامِل.

وجرى توقِيع الاتفاقية ضمن فعاليّات النُسخة الثانية من مَعرضْ الدِّفاع العالميّ في الرياض، أحد أهم المعارِض العالميّة الرائِدة في مجالات الأمن والدِّفاع، وذلك بهدف تعزيز أُطر التعاون الاستراتيجي بين الطرفين في مجالات البحث والتدريب والتأهيل والاعتماد ضمن القطاعات الدفاعيّة والأمنيّة.

وشَهِد مراسِم توقيع مُذكّرة التفاهُم كلٌّ من سعادة سالم سعيد السعيدي، نائب رئيس أكاديميّة ربدان، وسعادة الدكتور حمد بن عبدالله الفوزان، الرئيس التنفيذي لشركة «إنترا للتقنيات الدفاعية»، الى جانب عدد من مُمثلي الطرفين من اداريين وباحثين وأكاديميين مُتخصّصين.

وستُعزِّز هذه الاتفاقية من تبادُل الخِبرات والتقنيات والخدمات العالميّة الرائِدة التي يُقدّمها الطّرفان في دعمِ قُدرات الأفراد والمؤسسات ضمن مجالات السلامة والأمن والدفاع والتأهب لحالات الطوارئ وإدارة الأزمات. كما ستُسهم في تطوير بحوث ودراسات مُشتركة وتوفير حلول تدريبية عالمية للإرتقاء في منظومة الدِّفاع والتصنيع العسكري.

وعلى ضوء هذه الاتفاقية، سيتعاون الجانبان على تطوير آلية للاعتمادات الأكاديمية والمهنية ذات الصلة بتأهيل المواهب المُتخصّصة في مجالات الطائرات بدون طيار والأنظمة المساندة لها، والسلامة والأمن والدفاع والتأهب لحالات الطوارئ وإدارة الأزمات، والتي يتم تقديمها لدى الطرفين من قبل خبراء عالميين وِفق أعلى معايير الجودة.

ورحّب سعادة سالم سعيد السعيدي، نائب رئيس أكاديمية ربدان، بتدشين هذه الشراكة الرائدة مع شركة «إنترا للتقنيات الدفاعية»، مُشيراً الى أهمية هذه الخطوة في بناء قدرات وطنيّة وأنظِمة مُستقبليّة في قِطاعات الدِّفاع والأمن. وأكَّد السعيدي على أن الشَّراكة مع «إنترا للتقنيات الدفاعية» تُضيف قيمة نوعيّة لمُخرجات الأكاديميّة ورؤيتها الطَّمُوحة للأعوام القادِمة لدورِها الرائِدْ على مُستوى المنطِقة والعالم في تطوير أحدث الحلول والخدمات المُتكامِلة في مجال الأنظمة الغير مأهولة والأنظمة المساندة لها.

من جانبه قال سعادة الدكتور حمد بن عبدالله الفوزان، الرئيس التنفيذي لشركة «إنترا للتقنيات الدفاعية»: "أود أن أعبر عن سعادتي واعتزازي بتوقيعنا هذه الاتفاقية الاستراتيجية مع أكاديمية "ربدان. هذه الشراكة تمثل خطوة مهمة في رحلتنا نحو بناء قدراتنا وتطوير مناهجنا في قطاعات الدفاع والأمن. نحن نؤمن بأهمية الابتكار والتعاون في تحقيق أهدافنا المشتركة، ونتطلع بشغف للعمل مع فريق "ربدان" على تقديم أحدث الحلول والخدمات المتكاملة في مجال الأنظمة غير المأهولة والأنظمة المساندة لها، كما سنعمل بجدية وتفانٍ لتحقيق نجاحات ملموسة ومستدامة من خلال هذا التعاون".

وسيعمل الطرفان على عقد المؤتمرات والملتقيات العلمية والدورات التدريبية المٌتخصِّصَة في المجالات الدفاعيّة والأمنيّة، فضلاً عن تنظيم البرامج التدريبية لتطوير المهارات البحثية لدى شبكة الخبراء العاملين لدى الطرفين.

وتعمل أكاديمية ربدان على رفد الجهات الحكومية الوطنية بكوادر وطنية متخصصة في الدفاع والأمن وإدارة الأزمات واستمرارية الأعمال من خلال نخبة من الكادر الأكاديمي والبحثي المتخصص من حول العالم.


«أكاديمية ربدان» تُدشِّن شراكة استراتيجية مع «إنترا للتقنيات الدفاعية»
An error has occurred. This application may no longer respond until reloaded. Reload 🗙